اثر انموذج مـارزانو في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة العلوم وتنميـة تفكيرهم البصري
العنوان: | اثر انموذج مـارزانو في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة العلوم وتنميـة تفكيرهم البصري |
---|---|
المؤلفون: | Maarib Mohamad Ahmad, Reem Salim Mostafa |
المصدر: | Journal of Tikrit University for Humanities. 28:346-369 |
بيانات النشر: | Tikrit University, 2021. |
سنة النشر: | 2021 |
الوصف: | هدف البحت التعـرف على اثر انـمــوذج مـارزانو فـي تـحصيل طلاب الصف الثاني المعدل فـي مـادة العلوم وتنـمية تـفكيرهـم البصري , شمل مجتمـع البحت تلاميذ الصف الثاني المعدل فـي المـدارس الثانوية والمعدلة فـي مركز مـدينة المــوصل للعام المدرسي (2018-2019) م , تم اختيار عينة عشوائية فـي معدلة زهور للبنين تكونت مـن (56) طـالـبا , بواقع (28) طـالـبا كمجمــوعة تجريبيه و (28) طـالـبا كمجمــوعة ضابطة , وتم تكافؤ مجمــوعتي البحت فـي عدد مـن المتغيرات , تم اعداد اداتي البحت والتي تشمل اختبارا تـحصيليا تكون مـن (30) فقرة مــوضوعيه , واختبار للتـفكير البصري والذي تكون مـن (25) فقرة بعد التأكد مـن خصائصهما السايكومترية , وبعد تطبيق التجربة تم تطبيق اداتي البحت على تلاميذ المجمــوعتين , واظهرت نتائج البحت تـفوق طلاب المجمــوعة التجريبية الذين درسوا وفق انـمــوذج مـارزانو على طلاب المجمــوعة الضابطة الذين درسوا على وفق الطريقة الاعتيادية فـي اختباري التـحصيل والتـفكير البصري وبدلالة احصائية , وفـي ضوء هذه النتائج وضعت الباحـثتان مجمــوعة مـن الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات . |
تدمد: | 2664-0570 1817-6798 |
الوصول الحر: | https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::3ef8f174c1d9e5e19fcc53ffc9a7f835Test https://doi.org/10.25130/jtuh.28.5.2021.17Test |
حقوق: | OPEN |
رقم الانضمام: | edsair.doi...........3ef8f174c1d9e5e19fcc53ffc9a7f835 |
قاعدة البيانات: | OpenAIRE |
تدمد: | 26640570 18176798 |
---|