اثر انموذج مـارزانو في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة العلوم وتنميـة تفكيرهم البصري

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: اثر انموذج مـارزانو في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة العلوم وتنميـة تفكيرهم البصري
المؤلفون: Maarib Mohamad Ahmad, Reem Salim Mostafa
المصدر: Journal of Tikrit University for Humanities. 28:346-369
بيانات النشر: Tikrit University, 2021.
سنة النشر: 2021
الوصف: هدف البحت التعـرف على اثر انـمــوذج مـارزانو فـي تـحصيل طلاب الصف الثاني المعدل فـي مـادة العلوم وتنـمية تـفكيرهـم البصري , شمل مجتمـع البحت تلاميذ الصف الثاني المعدل فـي المـدارس الثانوية والمعدلة فـي مركز مـدينة المــوصل للعام المدرسي (2018-2019) م , تم اختيار عينة عشوائية فـي معدلة زهور للبنين تكونت مـن (56) طـالـبا , بواقع (28) طـالـبا كمجمــوعة تجريبيه و (28) طـالـبا كمجمــوعة ضابطة , وتم تكافؤ مجمــوعتي البحت فـي عدد مـن المتغيرات , تم اعداد اداتي البحت والتي تشمل اختبارا تـحصيليا تكون مـن (30) فقرة مــوضوعيه , واختبار للتـفكير البصري والذي تكون مـن (25) فقرة بعد التأكد مـن خصائصهما السايكومترية , وبعد تطبيق التجربة تم تطبيق اداتي البحت على تلاميذ المجمــوعتين , واظهرت نتائج البحت تـفوق طلاب المجمــوعة التجريبية الذين درسوا وفق انـمــوذج مـارزانو على طلاب المجمــوعة الضابطة الذين درسوا على وفق الطريقة الاعتيادية فـي اختباري التـحصيل والتـفكير البصري وبدلالة احصائية , وفـي ضوء هذه النتائج وضعت الباحـثتان مجمــوعة مـن الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات .
تدمد: 2664-0570
1817-6798
الوصول الحر: https://explore.openaire.eu/search/publication?articleId=doi_________::3ef8f174c1d9e5e19fcc53ffc9a7f835Test
https://doi.org/10.25130/jtuh.28.5.2021.17Test
حقوق: OPEN
رقم الانضمام: edsair.doi...........3ef8f174c1d9e5e19fcc53ffc9a7f835
قاعدة البيانات: OpenAIRE