-
1دورية أكاديمية
المؤلفون: احمد عبدالله, علي مطشر
المصدر: مجلة العلوم القانونية, Vol 36, Iss 3 (2022)
مصطلحات موضوعية: الوعد بالتعاقد, الاخلال بالوعد, تعديل القانون المدني الفرنسي, Law
وصف الملف: electronic resource
العلاقة: https://jols.uobaghdad.edu.iq/index.php/jols/article/view/477Test; https://doaj.org/toc/2070-027XTest; https://doaj.org/toc/2663-581XTest
-
2دورية أكاديمية
المؤلفون: terchani, Siham
المصدر: مجلة الامتياز لبحــوث الاقتصاد والادارة; مجلد 7 عدد 1 (2023); 173-192 ; Journal of Excellence for Economics and Management Research; Vol. 7 No. 1 (2023); 173-192 ; 2661-7773 ; 2572-0171
مصطلحات موضوعية: Marketing Deception, Promotional Deception, purchasing behavior, Ooredoo, 1. أحمد حسن متولي، وحسام سعيد شحاتة. (2019). أثر الخداع التسويقي في ولاء العملاء للمطاعم. مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة، متاح على الرابط: https://jaauth.journals.ekb.eg/article_68506_1b227c08ce9db3d679f20a2c4a83dTest، 2، الصفحات 180-181. 2. العمني إيمان. (2020). أثر الاتصال التسيويقي على سلوك المستهلك. مجلة البحوث الاقتصادية والمالية. 3. أيمن محمود عبد الله أبو هنية. (2021). أثر التجارة الالكترونية على السلوك الشرائي للمستهلك: الدور الوسيط للتكنولوجيا المالية، رسالة ماحيستيرـ قسم إدارة الأعمال. كلية الأعمال، جامعة الشرق الأوسط. 4. بشائر جمال التكروري التميمي. (2019). الخداع التسويقي من قبل شركات تزويد الانترنت وأثره على الصورة الذهنية لطلبة الجامعات في محافظة الخليل، مذكرة ماجستير، تخصص إدارة الأعمال. الخليل: كلية الدراسات العليا، جامعة الخليل . 5. تبوب يوسف، وحكيم بن جروة. (دت). مدى تأثير القرار الشرائي للمستهلك الجزائري من الخداع التسويقي في عناصر المزيج الترويجي – دراسة حالة الترويج للهواتف النقالة بولاية جيجل، مجلة الاقتصاد والتنمية البشرية، 1. 6. سمير بن سحنون. (2013/2014). التسويق الاجتماعي والبيئي في معالجة الآثار السلبية للممارسات التسويقية اللا أخلاقية- دراسة ميدانية في الجزائر، أطروحة دكتوراه غ منشورة . جامعة الجزائر. 7. سمير سعيد سحنون. (2020). السلوك الشرائي للمستهلك النهائي بين العوامل البيئية والعوامل النفسية. دار الخلدونية. 8. سهام الشريف عبدالله. (2019). الخداع التسويقي ودوره في سلوك المستهلك بالتطبيق على شركات الاتصالات السودانية، أطروحة دكتوراه، . كلية الدراسات العليا، قسم إدارة الأعمال الجامعة النيلين. 9. صالح العلي الصالح. (1981). أمينة الشيخ سليمان، المعجم الصافي في اللغة العربية ، السعودية. 10. طارق الحاج. (2014). أثر الخداع التسويقي في تكوين الصورة الذهنية لدى المستهلكين في سوق الخدمات المصرفية الفلسطينية. مجلة الابتكار والتسويق. 11. طارق بورناني. (2020/2021). دور المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وفق معيار إيزو 26000 في حماية المستهلك من الخداع التسويقي _ دراسة حالة مؤسسة كوندور، جامعة العربي تبسي تبسة، قسم العلوم التجارية . 12. علي محمد ، وسليمان الخطيب. (2011). أثر الخداع التسويقي في بناء الصورة الذهنية للمستهلكين في سوق الخدمات الأردني، رسالة مقدمة استكمالا لمتطلبات الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال . الأردن: كلية الأعمال، جامعة الشرق الأوسط. 13. محمد عبد الله الهنداوي، أسماء ابراهيم ابراهيم ، وعبد الغني عبد الرحيم. (بلا تاريخ). أثر الخداع التسويقي على قرار الشراء لدى المستهلك _ دراسة تطبيقية على طلاب جامعة دمياط. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية، 1، صفحة 296. 14. معتصم عقاب المسعود وآخرون. (2019). أثر إدراك المستهلك للخداع الترويجي الإلكتروني عبر منصات التواصل الاجتماعي على أمان العلامة التجارية وجدارتها،. مجلة الاقتصاد والأعمال، متاح على الرابط: https://www.refaad.com/Files/GJEB/GJEB-7-2-1Test، 2، صفحة 123. 15. نعيم حافظ أبو جمعة. ( 15-16 أكتوبر 2002). الخداع التسويقي في الوطن العربي. الملتقى الأول للتسويق في الوطن العربي (الواقع وآفاق التطوير) (الصفحات 15-16). الشارقة_الإمارات العربية المتحدة: الملتقى الأول للتسويق في الوطن العربي (الواقع وآفاق التطوير) . 16. وعد عدنان رؤوف. (ديسمبر, 2018). التسويق الخفي _ هل هو أداة لخداع الزبون أم لتعزيز السلوك الشرائي . المجلة العربية للإدارة، 4، صفحة 172. 17. يوسف تبوب. (جوان, 2013). التسويق الأخلاقي كتوجه حديث في النشاط التسويقي للمؤسسة، 201. مجلة الإدارة والتنمية للبحوث والدراسات(13)، صفحة 201. المراجع الأجنبية: 18. Gaber, H. (2018). The Effect of Marketing Deception on Consumer Buying Decision on Facebook, European Journal of Business and Innovation Research, Vol 6, No 3, pp 13-14. European Journal of Business and Innovation Research, pp. 13-14. 19. KOTLER, P., BOWER, J., & MAKENS, J. (2003). MERKETING FOR HOSPITALITY AND TOURISM. NJ: 3rd practice hall. 20. Lake, L. (2009). Consumer Behavior For Dummies. Indiana USA: Wiley Publishing Inc. 21. Marwan Slaymeh 2013, the extent of customer's perception of the ethical commitment in the marketing mix, international journal of business and social science, jadara university of excellence, Jordan. 22. Shimp, Trence A., Andrews, J. Craig, (2013), Advertising
الوقت: 2018, 3
وصف الملف: application/pdf
-
3دورية أكاديمية
المؤلفون: محمد جلال إبراهيم رمضان
المصدر: Maǧallaẗ Kulliyyaẗ Al-ādāb Ǧāmiʿaẗ Būrsaʿīd, Vol 19, Iss 19, Pp 210-233 (2022)
مصطلحات موضوعية: الفعل الکلامی, أفعال الوعد, سیرل, الغرض الإنجازی, التداولیة, speech acts, commissives, searle, locutionary purpose, pragmatics, Social Sciences, Philology. Linguistics, P1-1091, History (General) and history of Europe
وصف الملف: electronic resource
العلاقة: https://jfpsu.journals.ekb.eg/article_193864_d424cc24dde111d96a522f215bc23abe.pdfTest; https://doaj.org/toc/2356-6493Test; https://doaj.org/toc/2682-3551Test
-
4دورية أكاديمية
المؤلفون: Faouzi Ahmed Belknani
المصدر: International Review of Law, Vol 11, Iss 1 (2022)
مصطلحات موضوعية: الاتفاقات بين الشركاء, استثمار, شروط الخروج المزامن, وعْد بالبيع, اشتراط مصلحة الغير, السيطرة على الشركة, Law, Islamic law, KBP1-4860
وصف الملف: electronic resource
العلاقة: https://journals.qu.edu.qa/index.php/IRL/article/view/2357Test; https://doaj.org/toc/2710-2505Test; https://doaj.org/toc/2223-859XTest
-
5دورية أكاديمية
المؤلفون: Mahmoud zadeh, Ruhallah Khudady, Ali Radmehr, Rashid Mohammadi
المصدر: آداب الكوفة, Vol 1, Iss 51 (2022)
مصطلحات موضوعية: السلاح النووي, الفقهية،, حظر الأسلحة النووية, إيفاء بالوعد, History of scholarship and learning. The humanities, AZ20-999, Arts in general, NX1-820, Language and Literature
وصف الملف: electronic resource
العلاقة: https://www.journal.uokufa.edu.iq/index.php/kufa_arts/article/view/3528Test; https://doaj.org/toc/1994-8999Test; https://doaj.org/toc/2664-469XTest
-
6دورية أكاديمية
المؤلفون: zadeh, Mahmoud, Khudady, Ruhallah, Radmehr, Ali, Mohammadi, Rashid
المصدر: مجلة آداب الكوفة; مجلد 1 عدد 51 (2022): مجلة اداب الكوفة - اذار 2022 - الجزء الاول; 591-612 ; Kufa Journal of Arts; Vol. 1 No. 51 (2022): Kufa Journal of Arts - March 2022 - 1 Part; 591-612 ; 2664-469X ; 1994-8999 ; 10.36317/kaj/2022/v1.i51
مصطلحات موضوعية: السلاح النووي, الفقهية،, حظر الأسلحة النووية, إيفاء بالوعد, Nuclear weapons, weaponsproduction, productionjurisprudence, NPT, keep a promise
وصف الملف: application/pdf
العلاقة: https://journal.uokufa.edu.iq/index.php/kufa_arts/article/view/3528/3300Test; https://journal.uokufa.edu.iq/index.php/kufa_arts/article/view/3528Test
الإتاحة: https://doi.org/10.36317/kaj/2022/v1.i51.3528Test
https://doi.org/10.36317/kaj/2022/v1.i51Test
https://journal.uokufa.edu.iq/index.php/kufa_arts/article/view/3528Test -
7دورية أكاديمية
المؤلفون: Shawesh, Abd-Elmajid Mahmoud
المصدر: مجلة العلوم الانسانية; مجلد 21 عدد 1 (2022); 88-94 ; Journal of Human Sciences; Vol. 21 No. 1 (2022); 88-94 ; 2707-4846 ; 2708-8359 ; 10.51984/johs.v21i1
مصطلحات موضوعية: البيع, معاملات, مرابحة, وعد, عميل, مأمور, Sale, Murabaha, Judgments, Capital, Warran, Commanded
وصف الملف: application/pdf
العلاقة: https://sebhau.edu.ly/journal/index.php/johs/article/view/1942/837Test; https://sebhau.edu.ly/journal/index.php/johs/article/view/1942Test
الإتاحة: https://doi.org/10.51984/johs.v21i1.1942Test
https://doi.org/10.51984/johs.v21i1Test
https://sebhau.edu.ly/journal/index.php/johs/article/view/1942Test -
8دورية أكاديمية
المؤلفون: AL Hiari, Ahmed
المصدر: دراسات: علوم الشريعة و القانون; Vol 46, No 2 (2019) ; دراسات: علوم الشريعة والقانون; Vol 46, No 2 (2019) ; Dirasat: Shari'a and Law Sciences; Vol 46, No 2 (2019) ; 2663-6239 ; 1026-3748
مصطلحات موضوعية: القانون المدني الفرنسي، القانون المدني الأردني، مرحلة ما قبل التعاقد، مبدأ حسن النية، الإلتزام بالإعلام، الوعد بالتعاقد، الوعد بالتفضيل
-
9دورية أكاديمية
المؤلفون: مخناش, كنزة
المصدر: مجلة العلوم الإنسانية; المجلد 30 عدد 1 جوان 2019; 419-431 ; Human Sciences Journal; Volume 30 Number 1 June 2019; 419-431 ; Revue des Sciences Humaines; Volume 30 Numéro 1 Juin 2019; 419-431 ; 2588-2007 ; 1111-505X
مصطلحات موضوعية: عقد حفظ الحق, عقد تمهيدي, وعد بالتفضيل, وعد انفرادي بالبيع, عقد ذو طبيعة خاصة, عقد ذو طبيعة مزدوجة
وصف الملف: application/pdf
-
10دورية أكاديمية
المؤلفون: El Helou, Mazen R., Abed, Said H.
المصدر: مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات الإسلامية (عقيدة - تفسير - حديث); مجلد 31, عدد 3 (2023) ; IUG Journal of Islamic Studies; مجلد 31, عدد 3 (2023) ; 2410-5201 ; 2410-8715
مصطلحات موضوعية: الأقصى- الوعد-العباد-الرؤية-الآخرة, AQSA-QURAN-PROMES-ISLAM- future, relig, hist