دورية أكاديمية

Digital economy Visions and Prospects Arab Countries Case Study

التفاصيل البيبلوغرافية
العنوان: Digital economy Visions and Prospects Arab Countries Case Study
المؤلفون: Ali, Mohammed Madlool
المصدر: مجلة جامعة بابل - للعلوم الصرفه والتطبيقية; مجلد 28 عدد 2 (2020); 228-246 ; JOURNAL OF UNIVERSITY OF BABYLON for Pure and Applied Sciences; Vol. 28 No. 2 (2020); 228-246 ; 2312-8135 ; 1992-0652
بيانات النشر: University of Babylon
سنة النشر: 2020
المجموعة: Journals of University of Babylon
مصطلحات موضوعية: digital economy, power engine for digital economy, The reality of digital economy in Arab countries, الاقتصاد الرقمي, القوة المحركة للاقتصاد الرقمي, واقع الاقتصاد الرقمي في البلدان العربية
الوصف: يعد الاقتصاد الرقمي المنصة الانتاجية الجديدة باعتبارها الثورة الصناعية الثالثة هذه الثورة الرقمية هي التي تولد ثروة من فرص النمو الاقتصادي في الاسواق الجديدة وفرص العمل والفرص التجارية بشكل كبير , لذا فان مواكبة العصرنة الرقمية التي يعيشها العالم اليوم فان تطور الاقتصاد الرقمي مرتبط وبشكل كبير بما توفره الدولة للمؤسسات سواء تلك التابعة للقطاع العام او تلك المؤسسات التابعة للقطاع الخاص وبالكل التي توفر بنيه تحتية مرتبطة بالقوانين واللوائح والاتصالات المنظمة للاقتصاد الرقمي وبالشكل المطلوب , وكما يمكن اعطاء صورة واضحة عن البحث من خلال الاشارة الى المبحث الاول والذي يتمثل في الاطار النظري والمفاهيمي للاقتصاد الرقمي اما المبحث الثاني فقد تطرق الى القوة المحركة للاقتصاد الرقمي اما المبحث الثالث فقد انصب على واقع الاقتصاد الرقمي في البلدان العربية كدراسة حالة بالإضافة الى الاستنتاجات والتوصيات . ; The digital economy became the model global economy as the last stage for the devolvement of the economy and it considers as a result of using the information technology in different economic fields, such as what happened in all our life activities. The growth, integration, and sophistication of information technology and communications is changing our society and economy. Consumers now routinely use computer networks to identify sellers, evaluate products and services, compare prices, and extra market leverage. Business use networks even more extensively to conduct and re-engineer production processes , streamline procurement presses , reach new customer and manage internal operation.
نوع الوثيقة: article in journal/newspaper
وصف الملف: application/pdf
اللغة: English
العلاقة: https://www.journalofbabylon.com/index.php/JUBPAS/article/view/3117/2373Test; https://www.journalofbabylon.com/index.php/JUBPAS/article/view/3117Test
الإتاحة: https://www.journalofbabylon.com/index.php/JUBPAS/article/view/3117Test
حقوق: Copyright (c) 2020 Journal of University of Babylon ; http://creativecommons.org/licenses/by/4.0Test
رقم الانضمام: edsbas.47B731A0
قاعدة البيانات: BASE